إدارة الموارد البشرية
اكتشف مميزات التحول الرقمي في إدارة الموارد البشرية وحساب الأجور والمرتبات من خلال تطبيق ساين للموارد البشرية والأجور والمرتبات إعدادات مرنة للشرائح الضريبية المختلفة لتغطية جميع فئات التعامل الضريبي
11
مرونة الإعدادات
إعدادات مرنة ومميزة لتغطية جميع 
متطابات النظام بواجهة إدارة متكاملة


12
ميزانية محدودة
قيمة عالية مقابل التكلفة مع مرونة في طرق وأساليب الدفع


26
مشاركة أعلى
إندماج ومشاركة الموظفين تعني أداء أعلى وإنتاجية أعلى وزيادة في الأرباح


17
تكامل بيانات
التكامل مع جميع البرامج الأخرى وتوفير تبادل معلومات امن ودقيق


مميزات نظام ادارة الموارد البشرية

واجهة مخصصة لاختيار عناصر النظام المطلوب العمل بها حسب اختيار العميل وبما يتناسب مع طبيعة وبيئة عمل الشركة أو المنشأة مع مراعاة أن هناك عناصر أساسية لازمة وليست اختيارية لتشغيل النظام.

النظام متوافق مع قانون 2024 لمنظومة الأجور والمرتبات الموحد.

 

خصائص عامة لإعدادات النظام

·       بيانات الجهة المستخدمة بالتفصيل ويشمل اسم الشركة الرسمي، اسم المسئول، رقم التليفون، البريد الإلكتروني، رقم الحساب البنكي، رقم السجل التجاري والبطاقة الضريبية.

·       إعدادات مرنة للشرائح الضريبية المختلفة لتغطية جميع فئات التعامل الضريبي مع إمكانية تعديلها في أي وقت وفقا لمتغيرات القانون الضريبي وبدون الرجوع لشركة البرمجيات.

·       مرونة في تحديد نسب التأمينات الاجتماعية المختلفة وطبيعة توزيعها حسب القانون وإمكانية تعديلها في أي وقت.

·       تحديد بيانات الإجازات الرسمية والسنوية وأنواع الإجازات الأخرى ليتم تطبيقها على جميع العاملين المسجلين بالنظام.

·       تحديد تفاصيل نسب الخدمة المضافة وتحديد طرق توزيعها.

·       تحديد المدة المطلوبة لتعيين العاملين بعد إعلان طلب التوظيف الداخلي، حيث يسمح النظام لمديري الإدارات طلب تعيينات.

·       إعدادات عامة تشمل عدد أيام العمل وساعات العمل المطبق بالمؤسسة، تحديد مدة فترة الاختبار حسب لوائح المؤسسة، تحديد طريقة الخصم وكيفية حسابه، تحديد طريقة حساب ساعات العمل الإضافية والحد الأقصى لها، تحديد عدد مرات أذون الانصراف المبكر وتحديد البدلات الشخصية وضريبة القيمة المضافة.

خصائص إدارة التوظيف

·       تعريف مصادر التوظيف المختلفة بجميع تفاصيلها كنوع المصدر واسمه وعنوانه وطرق الاتصال وبيانات مسؤول التواصل واسمه وأرقام التواصل والبريد الإليكتروني.

·       تعريف وتحديد بيانات المتقدمين للوظائف ويشمل ذلك التعريف الوظيفي وتعريف البيانات الشخصية والدرجة العلمية والشهادات الحاصلين عليها والخبرات السابقة والدورات التدريبية المختلفة مع دمج السيرة الذاتية للمتقدم داخل النظام وإمكانية البحث خلالها.

·       إعدادات خاصة بإنشاء وإعداد اسئلة المقابلات وتحديد درجات اجتياز كل منها وتحديد المسئولين عن المقابلات وتحديد الفترات الزمنية.

·       تفاصيل كاملة لإعدادات المهام الوظيفية لكل وظيفة وإمكانية متابعة تحقيق المهام.

·       واجهة مخصصة لإعداد أسئلة المقابلات بطريقة تفاعلية مع المتقدمين وإعداد أسئلة المقابلات وفقا للمسمى الوظيفي والفئات الوظيفية المختلفة.

·       واجهة لإعداد قبول المتقدمين للوظائف بعد اختيارهم والبدء في إجراءات إلحاقهم بالعمل.

خصائص إدارة شئون العاملين

·       تعريف وتصميم عقود العمل من خلال واجهة مرنة وفقا لفئات العاملين والمسمى الوظيفي.

·       معالجة الحضور والانصراف وأوقات العمل من خلال واجهة النظام وعن طريق الاتصال بأجهزة الحضور والانصراف كأجهزة البصمة بأنواعها المختلفة وأي أجهزة أخرى.

·       تحديد عناصر فترة الاختبار وفقا للفئات الوظيفية ومعالجة إجراءات انتهاء فترة التوظيف التجريبية والتقييم لاتخاذ قرار التعيين أو عدم التعيين.

·       تفاصيل كاملة لإعدادات المهام الوظيفية لكل وظيفة وإمكانية متابعة تحقيق المهام.

·       الاحتفاظ بتاريخ الموظف الوظيفي السابق بكامل تفاصيله عند القيام بعمل تغيير للوظيفة أو في حالة الترقية لمنصب أعلى.

·       إمكانية تحديد الحد الأدنى والأقصى كعدد للمسمى الوظيفي المعين وكذلك تحديد الحد الأدنى والأقصى للمرتبات مع تحديد مهام كل مسمى وظيفي.

·       إمكانية تحديد عدد سنوات الخبرة المطلوبة لكل مسمى وظيفي.

·       تعريف تفصيلي كامل لأسباب لفت النظر والمراجعات للسلوكيات ويشمل الأسباب والوصف التفصيلي لكل سبب.

·       تعريف تفصيلي كامل للجزاءات ويشمل الأسباب والوصف التفصيلي لكل سبب ونوع الجزاء وعدد أيام الخصم.

·       حفظ جميع الصور الإليكترونية لجميع الملفات المتعلقة بالعاملين ويشمل صورة الهوية أو جواز السفر وشهادة المؤهل وشهادة تأدية الخدمة العسكرية وشهادة الميلاد وغيرها.

·       تعريف مفصل لأسباب الاستقالة مع تعريف مفصل شامل لمقابلة إنهاء الخدمة.

خصائص إدارة الأجور والمرتبات

·       إجراء حساب الأجور والمرتبات الشهري مع إتاحة تقارير تفصيلية للأجور على مستوى الإدارات أو مراكز التكلفة مع توفير معلومات على الشاشة عن مبلغ الأجور الإجمالي من أول العام وحتى تاريخ الشهر الحالي.

·       تصميم مميز لإيصالات الأجور والمرتبات.

·       إمكانية تحويل جميع التقارير لمايكروسوفت إكسيل.

·       إجراء نهاية السنة المالية مع تحويل أرصدة الإجازات للعام المقبل أو تسويتها بمقابل مادي حسب قوانين ولوائح المنشأة.

·       حساب الأرباح مع إمكانية توزيعها كنسبة محددة أو مبلغ مالي محدد أو عدد أيام ويمكن توزيعها بشكل فردى أو على مستوى الإدارات أو مراكز التكلفة أو فئات وظيفية معينة حسب لوائح المنشأة.

·       حساب الوقت الإضافي حسب تعريف قانون العمل لقيمة الساعة النهارية والساعة الليلية.

خصائص إدارة الإجازات الأخرى

·       معالجة وحساب أنواع الإجازات الأخرى وتشمل إجازات الزواج والحج أو وفاة الدرجة الأولى والثانية لا قدر الله.

خصائص إدارة مزايا العاملين

·       مرونة في تحديد المستحقين للمزايا المعينة سواء على مستوى الإدارات، أو مراكز التكلفة، أو الأفراد، أو مسميات وظيفية معينة وإمكانية تحديد قيمة أو نسبة معينة بحد أدنى وحد أقصى.

·       إمكانية التحكم في توقيت استحقاق تلك المزايا بتاريخ معين أو فترة زمنية معينة وبحد أدنى وحد أقصى للقيمة أو النسبة المحددة.

خصائص إدارة الخدمة الذاتية

·       الخدمات تشمل طلب الإجازات بأنواعها ومعرفة تفاصيل الأجور ومفرداتها أو طلب قرض أو الحصول على دورات تدريبية معينة.

·       يتيح النظام الآلي التفاعلي للتطبيق لرؤساء الإدارات وإدارة شئون العاملين الاطلاع على كافة طلبات العاملين والموافقة عليها منفردة أو مجمعة مع إخطار بريدي إليكتروني لحظي للمعنيين بكل طلب.

خصائص إدارة التدريب

·       يعالج التطبيق أنواع التدريب الوظيفي لمختلف الإدارات من خلال واجهات مرنة وذكية تحتوي على جميع البيانات المتعلقة بنوع التدريب وفترته الزمنية، وتكلفته، وأهدافه، وإعداداته.

خصائص إدارة المهارات

·       تعريف الأهداف ومتابعة تحقيقها ثم القيام بتقييم الأداء لتحقيقها.

خصائص إدارة البيانات الصحية والطبية

·       تحديد عناصر برنامج الرعاية الطبية والشرائح المختلفة مع تحديد نسبة التحمل واماكن الخدمات واسم الشركات المتعاقد معها من قبل المؤسسة.

·       إمكانية تسجيل الخدمات الطبية بكل تفاصيلها وحفظ السجل الصحي للموظف والوقوف على التكلفة الفعلية لكافة الخدمات في اي وقت.

خصائص حفظ الملفات (أرشيف)

·       يتعامل النظام مع جميع أنواع الملفات مع إمكانية إنشاء مساحات تخزينية بمسميات خاصة مع إمكانية البحث السريع والدقيق عن الملفات مع توفير تقارير تفصيلية عن جميع الحركات المتعلقة بالأرشيف.

خصائص لوحة القيادة الاحترافية

·       دعم ذكاء إدارة الأعمال وتحليل قواعد البيانات الكبيرة بدقة وكفاءة متناهية وتوفير عدد لا محدود من التقارير والبيانات التحليلية المكتوبة والمرئية.

خصائص البيانات التكاملية

·       يتيح للإدارة المالية الحصول على صورة إجمالية من خلال قيد محاسبي في إطار شامل لكافة المصاريف المتعلقة بالأجور والمرتبات والضرائب والتأمينات وغيرها من البيانات المتعلقة بمصاريف الأجور.

التقارير

·       تقارير مفصلة لكل ما سبق مع توافق كامل مع جميع برامج مايكروسوفت للحصول على معلومات إضافية.

·       على سبيل الذكر لأنواع التقارير المتوفرة وليس على سبيل الحصر:

·       بيانات العاملين الشخصية والوظيفية بالتفصيل.

·       إجمالي الأجور والرواتب بالتفصيل شامل الضرائب والتأمينات.

·       بيان الراتب الشهري مفصل لكل موظف.

·       بيانات الإدارات والأقسام ومراكز التكلفة.

·       بيانات الحملات التوظيفية والمقابلات والتقييمات الخاصة بالتوظيف.

·       بيانات التعيينات والعقود وفترات الاختبار.

·       بيانات تحليل الوظائف والتدريب والتأهيل.

·       بيانات تقييم الأداء وتحسين الكفاءة المهنية.

·       بيانات الخدمة الذاتية للعاملين ومديري الأقسام.

·       بيانات مزايا العاملين بالتفصيل.

·       بيانات العاملين الصحية والطبية.

صلاحيات المستخدمين

·       تحديد صلاحيات المستخدمين بدقة ونسبة أمان عالية مع إمكانية الحصول على تقارير بكافة أنشطة المستخدمين داخل النظام مع تحديد نوع العمليات وتاريخها وتوقيتها بالتحديد.